ضحكـــــــةةة خجـــــــْــل

اهلـآ بــك عــزيـزي الزائر ، إذأ كــنــت عضــوا فنــرجـو مــنك تسجــيل الدخــول

واذا كـآنـت هـذه زيـآرتك ألـآولــى ، فنــتمنــى مــنك التسجــيل و المشـــآركــة

لــكم جــزيــل الشــكر

الــإدارة : PrinCeSs Mimi


لســنــــا آلأفــضل ولــكن . . لنــــا أســـلوبــنـــا الخـــاص  
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتبادل الاعلانى
نتمنى لاعضائنا الاعزاء قضاء وقت ممتع معنا
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني واخواتي نتشرف بتسجيلكم معنا ونتمنى لكم قضاء اجمل الاوقات برفقتنا وننتظر منكم التفاعل معنا تقبلوا اجمل التحيات................الادارة

شاطر | 
 

 { المغــــرب } ،،، بلــآدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess Mimi
الادارة
الادارة


انثى الابراج : الجدي عدد المساهمات : 544
نقاط : 999
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 02/07/2010
العمر : 18
الموقع : المغرب
العمل/الترفيه : مطالعة القصص و الكتب
المزاج : جد سعيييييدة.


مُساهمةموضوع: { المغــــرب } ،،، بلــآدي   الإثنين سبتمبر 02, 2013 2:12 pm

المــــــــــــــــــــــــــــــــغــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرب




المملكة المغربية دولة تقع في أقصى غربي شمال أفريقيا عاصمتها الرباط وأكبر مدنها الدار البيضاء التي تعتبر العاصمة الاقتصادية، ومن أهم المدن: فاس، مراكش، مكناس، طنجة، أغادير، تطوان، وجدة. تطل المغرب على البحر المتوسط شمالاً والمحيط الأطلسي غرباً يتوسطهما مضيق جبل طارق؛ تحدها شرقا الجزائر (خلاف حول الحدود المغربية مع الجزائر) وجنوباً موريتانيا. وفي الشريط البحري الضيق الفاصل بين المغرب وإسبانيا 3 مكتنفات إسبانية هي: سبتة، مليلية، وصخرة قميرة.
المغرب عضو في الأمم المتحدة منذ 1956، جامعة الدول العربية منذ 1958، اللجنة الدولية الأولمبية منذ 1959، منظمة المؤتمر الإسلامي منذ 1969، المنظمة الدولية الفرانكوفونية منذ 1981، الاتحاد المغاربي منذ 1989، مجموعة الحوار المتوسطي منذ 1995، ومجموعة سبعة وسبعون منذ 2003، منظمة حلف شمال الأطلسي كحليف رئيس خارجه منذ 2004، ثم الاتحاد من أجل المتوسط سنة 2008.
والمغرب هي الدولة الأفريقية الوحيدة التي ليست عضوا في الاتحاد الأفريقي الذي حل محل منظمة الوحدة الأفريقية والتي انسحب منها المغرب عام 1984 بسبب رفضها الاعتراف بسيادته على الصحراء الغربية، بيد أن لها مكانا خاصا في الاتحاد: بالاستفادة من الخدمات التي تتيحها دول الاتحاد، كمجموعة البنك الأفريقي للتنمية.سنة 2008 منح الاتحاد الأوروبي للمغرب الوضع المتقدم في اتفاقيات الشراكة والجوار والذي يمكّن المغرب من المشاركة في بعض الوكالات الأوروبية، وفي 7 مارس 2010 انعقدت في غرناطة أول قمة مشتركة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.
المغرب دولة ذات نظام ملكي دستوري ببرلمان يتم انتخابه. الملك يحتفظ بسلطات تنفيذية واسعة. الانتخابات البرلمانية 2007 تم رصدها من طرف ملاحظين دوليين لأول مرة في المغرب رغم ذلك فإن نسبة الحضور الانتخابي ‏ كانت فقط 37% من إجمالي الناخبين، الرابحان الرئيسيان في هذه الانتخابات هما الحركة الشعبية ثم الاتحاد الدستوري وكلاهما حزب ليبرالي، كما حققت المعارضة متمثلة في حزب العدالة والتنمية وهو حزب يميني زيادة متواضعة في عدد النواب كذلك فعل حزب التقدم والاشتراكية وهو حزب يساري. في 19 سبتمبر 2007 شغل عباس الفاسي من حزب الاستقلال منصب الوزير الأول للمملكة المغربية.








ملك المملكة المغربية هو صاحب الجلالة محمد السادس ,حيث ان عاصمة البلاد هي الرباط ,وقد وصل عدد السكان الى 35,712,389 منهم 31,993,000 مسلم .
بفضل تعديل الدستور,اصبحت اللغة الامازيغية لغة رسمية,بالاضافة الى اللغة العربية , اما اللغة الفرنسية فقد اعتبرت لغة اجنبية بدلا من اللغة الانجليزية,وذلك لا يمنع المدارس من تعليم التلاميذ اللغة الانجليزية.
يتغير المناخ في المغرب من فصل لاخر,حيث ان الحرارة تشتد في فصل الصيف و تنخفض جدا في فصل الشتاء بينما تكون معتدلة في الربيع و احيانا في الخريف, و لكن رغم ذلك تقع تحولات حيث انها تمطر احيانا في فصل الصيف.
العملة المغربية هي الدرهــــــــــــــــــــم.
بامكان جميع السكان الاجانب الالتحاق بالمغرب باي وسيلة سواء في الجو من خلال ركوب الطائرة من جميع الجهاتاو البر من خلال العبور بالسيارة او في البحر من خلال الباخرة التي تمر من جميع المحيطات و البحار المحيطة على المغرب.





كلمات النشيد الوطني المغربي, كتبها الشاعر المغربي علي الصقلي الحسيني على لسان مواطن يخاطب وطنه:
منبت الأحرار، مشرق الأنوار
منتدى السؤدد وحماه، دمت منتداه وحماه
عشت في الأوطان، للعلى عنوان
ملء كل جنان، ذكرى كل لسان
بالروح، بالجسد، هب فتاك، لبى نداك
في فمي وفي دمي هواك ثار نور ونار
إخوتي هيا، للعلى سعيا
نشهد الدنيا، أن هنا نحيا
بشعار
الله الوطن الملك




اهم المــــــــــــــــــدن


الرباط هي عاصمة المغرب. تعتبر المدينة ثاني أكبر مدينة في البلاد، تقع على ساحل المحيط الأطلسي في سهل منبسط فسيح، وعلى الضفة اليسرى لمصب نهر أبي رقراق الذي يفصل المدينة عن سلا المدينة القديمة. يبلغ عدد سكانها أكثر من مليون و نصف نسمة. تشتهر المدينة بصناعة النسيج كما أن بها جامعة محمد الخامس أول جامعة حديثة أسست بالمملكة.



الدار البيضاء هي أكبر مدينة في المغرب وأكبر مدينة من حيث عدد السكان في المغرب العربي. تقع على بعد حوالي 95 كم جنوب العاصمة الإدارية الرباط على ساحل المحيط الاطلسي. يبلغ عدد سكانها 4,150,000 نسمة حسب آخر إحصاء للسكان (2010).



مراكش هي ثالث أكبر مدينة مغربية تقع في جنوب وسط المغرب، وصل إجمالي عدد سكانها في 2004 إلى 340,334 نسمة.[1] بناها السلطان المسلم يوسف بن تاشفين عام 454 هجرية الموافق ل 1062 ميلادية، كعربون محبة لزوجته زينب النفزاوية. يرجع اسم مراكش إلى الكلمة الأمازيغية أمور ن ياكوش أي بلاد الله حيث يستعمل الأمازيغ كلمة تامورت أو أمور التي تعني البلاد كثيرا في تسمية البلدان والمدن.
وما زال كثير من العرب يطلقون على المغرب ككل اسم مراكش.



مدينة مكناس تقع في شمال المملكة على بعد 140 كلم شرق العاصمة المغربية الرباط، وهي العاصمة لجهة مكناس ـ تافيلالت التي تضم ولاية مكناس وعمالة إقليم الحاجب وعمالة أقاليم ايفران وخنيفرة والرشيدية. عدد سكانها نحو المليون نسمة.




فاس هي ثاني أكبر مدن المملكة المغربية بعدد سكان يزيد عن 1.9 مليون نسمة وأكثر من المليونين مع حساب المناطق المجاورة (زواغة، بنسودة، عين الله (إحصائيات 2010 م). تأسست مدينة فاس 182 هجري/ 4 يناير 808 (العمر 1203)، على يد إدريس الثاني الذي جعلها عاصمة الدولة الإدريسية بالمغرب، حيث احتفلت المدينة سنة 2008 بعيد ميلادها ال1200. وتنقسم فاس إلى 3 أقسام، فاس البالي وهي المدينة القديمة، وفاس الجديد وقد بنيت في القرن الثالث عشر الميلادي، والمدينة الجديدة التي بناها الفرنسيون إبان فترة الاستعمار الفرنسي.





أڭادير أو أغادير ( تعني "مخزن الحبوب") هي عاصمة جهة سوس ماسا درعة بجنوب غرب المغرب. وي يبلغ تعداد سكانها أكثر من 200,000 للمدينة نفسها و 1000,000 نسمة يتحدت أغلبية سكان اكادير اللغة الأمازيغية(حسب تعداد 2008 المتضمن بلدتي إنزكان وأيت ملول المجاورتين).
أسسها البرتغاليون حوالي عام 1500، ثم حررها المغاربة عام 1526. في عام 1911 وصلت المدمرة الألمانية بانثر رسميا لحماية الجالية الألمانية المقيمة بالمدينة مما أشعل أزمة أغادير بين فرنسا وألمانيا، والتي أدت لاحقا إلى إعلان المغرب محمية فرنسية عام 1912.






اهــــم المساجــــــــــد

تاني اكبر مسجد بالعالم
يوجد بالمغرب_الدار البيضاء_
هو مسجد الحسن التاني






من اهم مساجد العالم
الكتبية
عريق التاريخ
_مراكش_







و كدلك مسجد حسان
بالرباط





واخيــــــــــــــــرا جامع القرويين بفاس








كيف دخل الاســـــــــــــلام بلـــــــدي
تعد 670م هي سنة دخول الإسلام إلى المغرب وذلك على يد عقبة بن نافع إبان الغزوات الإسلامية لشمال أفريقيا، وكان هذا الأخير يعمل قائدا عسكريا لدى الأمويين في دمشق.
خلافا لأقاليم وبلدان المشرق لم يكن فتح المغرب بالشيئ الهين، فقد استغرق الأمر نصف قرن من (646م إلى 710م). بعد الانتهاء من فتح المغرب واعتناق المغاربة الإسلام، ظهرت بوادر انفصال هذا الإقليم عن الخلافة بالمشرق. وعقب عدة محاولات تحققت هذه الرغبة بظهور أول دولة إسلامية بالمغرب هي دولة الأدارسة سنة 788م، حيث كان مؤسس هذه الدولة هو حفيد الرسول الشريف إدريس بن عبد الله (مولاي إدريس)، الذي حل بالمغرب الأقصى فارا من موقعة فخ قرب مكة (786). استقر بمدينة وليلي حيث احتضنته قبيلة آوربة الأمازيغية ودعمته حتى انشأ دولته، منذ ذلك الحين والإسلام هو الدين الرسمي. وفي عهد الأدارسة اعتنق جل الأمازيغ الإسلام.
بعد الأدارسة عقبت العديد من السلالات الأمازيغية المسلمة التي سادت في كل أنحاء المغرب الأقصى وحرصت على نشر هذا الدين في غرب أفريقيا، وبالموازات قدم العديد من العرب المشارقة للاستقرار بالمغرب جالبين معهم ثقافتهم وتقاليدهم.وذلك بعد ان كان المغرب بلدا بدون ديانة.




بعض المناظر الطبيـــــــــعية المغربية



هي من اجمــــــــــل المنــــــــــــاظر التي زرتها و قد تعجبت و استغربت لكثرة جمالها
و هذا قد جعلني اؤمن اكثر و اكثر بقدرة الله عز و جل على فعل كل شيء.




هذي اشهر اكلات و مشروبات بلادي الحبيبة


الكسكس المغربي





المروزية





السفة بالطريقة المغربية




واكيد الطاجيـــــــــــــن



الشاى



قهوة بالابزار




و اخيـــــــــرا عصير الجزر و الليمون










ان المغرب بلادي,بلاد تتميز باللطافة وحسن الضيافة والسلوك,و هو الشيء الذي يجعل المغرب بلادا محبوبا من الزوار.





BrB MatabShish 


Schoooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooool Mo3alem 





Sayy 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bahr.banouta.net
 
{ المغــــرب } ،،، بلــآدي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ضحكـــــــةةة خجـــــــْــل :: المنتدى العام :: ملتقـى أعضأأء ضحكـ’ةة خجــل-
انتقل الى: